يحتوي علي بعض المقالات العربية والاجنبية في مختلف المجالات العلمية.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحه 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 06/03/2011

مُساهمةموضوع: الصحه 2009   الأحد مارس 06, 2011 10:49 am



مقدمة
مفهوم الصحة ويبدو أن واحدة بسيطة ولكن عندما جرت محاولة لتحديد ذلك ، هناك عدد من التعقيدات تنشأ. الصحة ويبدو أن لها معان مختلفة لأناس مختلفين ، ويبدو أن مصبوب في تعريف الصحة وفقا للتفضيلات الشخصية. ومن شأن هذه الذين يرون الصحية من حيث القوة البدنية وقوة الضغط على اللياقة البدنية للجسم عند تعريف الصحة. وبالمثل ، والأشخاص الذين لديهم ميل نحو رفاه الجوانب الروحية أو العقلية من البشر يميلون إلى إرفاق مفهوم الصحة مع روح أو عقل سليم. هناك عدة طرق لتعريف الصحة كما سنناقش هنا.

مناقشة
الصحة هي سر عندما يتعلق الأمر لتحديد ذلك. يشبه إلى حد كبير جدا الفيل المثل ، فمن الصعب تحديد ولكن من السهل على الفور عندما يتم النظر إليها. ويمكن أن تكون فكرة الصحة سلبا فضلا عن تعريف إيجابي (اخفى ، 2005). كل فرد لديه بعض الفهم حول موضوع الصحة إما اعتمدتها الناس من حوله أو على أساس افتراضات وأفكاره. يعتقد بعض الناس أن الصحة هي تحقيق 'العقل السليم في الجسم السليم' (داش وداش). ويستند هذا الفهم المشترك للصحة على حقيقة أن العقل السليم يؤدي إلى قدرات التفكير السليم ويساعد الشخص في اتخاذ القرار الصائب في الوقت المناسب والجسم السليم يساعد الفرد في تنفيذ القرارات التي يتخذها العقل السليم. ومن هنا اثنين من العوامل الهامة التي ينطوي عليها هذا التصور للصحة والعقل السليم والجسم السليم. بعض الناس يقولون انه اذا كنا نتحدث عن المصطلحات الطبية الصحة هي حالة عندما تكون جميع أنظمة الجسم يعمل بشكل صحيح دون أي إشارة من الأمراض والعلل. وقد لوحظ أن عدد أكبر من السكان تعتقد أن الصحة هي حالة من خلوه من المرض (ماثيوز ، 2004).
الصحة والمرض هي مسائل شخصية للغاية. الصحة هي المطلوبة الأساسية للحياة جيدة. ومن المعلوم أن 'إذا كان لديك الصحية ، لديك كل شيء. الصحة والمرض ليست ثوابت الإنسان البسيط. يبدو أنها شخصية جدا في بعض الحالات ، إلا أنها لها أهمية اجتماعية كبيرة (اخفى ، 1997). ويقترح تعريف مفيدة للغاية يمكن ان يجيب على أفكار الناس وتصوراتهم حول الصحة من خلال منظمة الصحة العالمية (1978). منظمة الصحة العالمية تنص على أن "الصحة هي حالة من اكتمال السلامة بدنيا وعقليا والرفاه الاجتماعي وليس مجرد غياب المرض أو العجز." منظمة الصحة العالمية يؤكد أيضا على ضرورة تحقيق التعليم السليم والمعرفة حول الصحة والقضايا ذات الصلة (ماثيوز ، 2004) . إن سوء الفهم الأكثر شيوعا حول تعريف والتفاهم حول الصحة هو غياب أو القضاء على المرض. يميل الناس للتخلص من المرض ، ومرة واحدة هذا الهدف يتحقق يعتبرون أنفسهم صحي فيه ونقطة للنظر هنا هو أن هناك العديد من العوامل في حين سيتم النظر فهم المفهوم الأوسع للصحة. انعدام المرض هو واحد من العوامل التي تمثل الصحة ولكن ليس واحد والعامل الوحيد لضمان حياة صحية. تعريف ينطوي على العقلية رفاه الشخص باعتباره عاملا ويؤكد صحة ورفاهية الفرد. العقلية رفاه يشير إلى نوعية من الافكار والتصورات والمفاهيم ويؤمن لشخص ليس فقط عن الآخرين ، بل أيضا عن نفسه ، أسرته ، والأصدقاء ، دائرة الاجتماعية ، والتعليم ، والمجتمع والعالم طلقاء. شخص له الأفكار الإيجابية والمشاعر حول شخصيته ، وقضايا الحياة الشخصية والاجتماعية ومن المرجح ان تتطور الى شخص قوي وناجح ، والثقة بالنفس والنهج الإيجابي للشخص أيضا يؤدي إلى العقلية. الحياة صحة جيدة يجري شخص يعتمد على عوامل كثيرة تنطوي على خلفية الأسرة ، والتعليم ، والعرق ، والثقافة ونوع الجنس وهلم جرا.
والعامل الثالث المهم من الصحة كما وصفها التعريف المقترح من قبل منظمة الصحة العالمية هو الرفاه الاجتماعي. تتأثر بشكل كبير من قبل الناس في المجتمع الذي يعيشون فيه وهم يأتون عبر وتقييم واعتماد عادات الناس من حولهم. هذه العملية من الاندماج في المجتمع يؤدي إلى الارتياح النفسي لشخص ويساعده في الانتقال مع تدفق الحياة مع الأفكار الإيجابية في الاعتبار. ومع ذلك فإن الأشخاص المعوقين اجتماعيا هم أكثر عرضة لمواجهة المشاكل الصحية في حياتهم. بسبب العزلة ومحدودية الناس دائرة الاجتماعية مثل البحث عن أقل السبل للاندماج في المجتمع. التي يواجهونها في كثير من الأحيان الأفكار السلبية وتصورهم عن العالم يتغير مع مرور الوقت. كما أنها تأخذ الحياة عبئا وليس البحث عن أي سحر في المعيشة. مثل هذه الأفكار والمواقف السلبية في الحياة نتيجة زيادة المخاطرة بما في ذلك القضايا الصحية والاكتئاب ، ومحاولات الانتحار ، والمشاركة في الممارسات غير الصحية مثل متعاطي المخدرات ، والتدخين ، خلال الاضطرابات ، وتناول العقلية الخ

استنتاج
كما هو واضح من المناقشة ، وتعريف الصحة هي مشكلة متعددة الوجوه. واضعا نصب عينيه المتغيرات المختلفة على عدد من التعاريف وقد اقترحت ، ولكن أيا من تعريف تلبي الحاجة لتعريف الصحة تماما. في رأيي ، أفضل تعريف ممكن من الصحة هو أن منظمة الصحة العالمية ، وهو تعريف يشمل جميع ويأخذ في الاعتبار ما يقرب من جميع المتغيرات المهمة للصحة.

References

BURY, M. (2005). Health and illness. Short introductions. Cambridge, Polity, p1.
BURY, M. (1997). Health and illness in a changing society. London, Routledge, p1.
Dash, M., & Dash, N. (2008). Health Education. Atlantic Publishers & Distributors, p1.
Mathews, C. (2004). Healthy children: A guide for child care. Sydney: Elsevier, p3.

أ حمد الزهراني ......منقول للفائده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forever.forumarabia.com
 
الصحه 2009
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مصطلحات و شخصيات في التاريخ و الجغرافيا وفق المنهاج لطلاب بكالوريا 2009
» تفحيط تاهو 2009 جامد
» الأهلية القانونية ( بحث كامل ) لطلبة الحقوق 2008 2009
» الوثائق اللازم من اجل التسجيل الجامعي 2009 -
» رسائل مسجات وسائط جديدة 2009 حب وشوق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البحوث العلمية  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: