يحتوي علي بعض المقالات العربية والاجنبية في مختلف المجالات العلمية.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرعاية الصحية 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 06/03/2011

مُساهمةموضوع: الرعاية الصحية 2009   الأحد مارس 06, 2011 11:13 am

مقدمة

قطاع الرعاية الصحية هو خدمة مستمر في قطاع الخدمات 24 ساعة عمل في اليوم الواحد. يمكن أن يتم تشغيل مرافق الرعاية الصحية على نحو فعال دون العمل بنظام النوبات. المسعفين العاملين في الرعاية الصحية أو تقديم الدعم للمرضى في الحوادث والطوارئ ، ومنح من قبل المستشفى الرعاية الطبية والعلاج. تحول العمل هو جزء لا يتجزأ من مهنتهم (تشارني 1999). ينبغي للمهنيين مواجه العمل في نوبات تكون أقوى بدنيا ويجب أن يكون تحسين الصحة. بعض الناس لديهم اللياقة البدنية القوية والدستور من الجسم. يمكن للأفراد التعامل بشكل جيد مع العمل بنظام النوبات. وبما أن هذا ليس هو الحال مع الشخص العادي ، يصبح من الصعب جدا لشخص طبيعي من أجل العمل بنظام النوبات. يوميا التعرض لنوبة العمل له تأثير سلبي على الفرد. تحول هؤلاء العمال ليجدون أنفسهم الإفراط في التعب. وتتأثر نوعية حياة العمل والأداء الوظيفي من أنماط العمل وجداول العمل (Poissonnet وفيرون 2001).

وينبغي تحديد المشاكل السريرية وغير السريرية المرتبطة . ولا ينبغي التقليل من خطر المخاطر الصحية يكون لها تأثير تراكمي على مر الزمن والعمر. نوبة العمل يفرض المشاكل الشخصية والاجتماعية والمحلية والمهنية. عواقب على المدى القصير في كثير من الأحيان مثل سلالة ، والإجهاد ، والتسامح مع مضايقات النوم وتجاهلها. ولكن هذه المشاكل ليست مؤقتة ويمكن أن تؤثر تأثيرا شديدا في وقت لاحق في حياتهم. ساعات العمل الشاذ معرضة لمختلف الامراض مثل أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية ، وأمراض الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم ، واضطرابات الأمعاء ، وبالنسبة للنساء ، مشاكل الصحة الإنجابية وسرطان الثدي. و الربو والسكري ونوبات الصرع واضطرابات الصحة النفسية مثل القلق والاكتئاب ارتبط أيضا إلى تحول العمل. وهكذا ، الآثار على المدى الطويل من الأضرار العمل في نوبات إنسانية (شيلدز 2002).
وقد وجد أن العاملين في الرعاية الصحية انهم في حاجة إلى مساعدة من أجل البقاء من خلال الصعوبات التي تواجه العمل والتحول. لمعالجة ومواجهة الآثار السلبية لعمل تحول وسيلة فعالة وكفؤة قوية ينبغي اتباعها. وينبغي تقديم البرامج المتعلقة باستراتيجيات المواجهة وتوفير الرعاية الصحية ، وذكر لمنع الآثار السيئة للعمل . رعاية الذين يهتم بهم المريض يصبح مسؤولية مرفق الرعاية الصحية. إذا كنت راضيا عن المسعفين مع وظيفتهم ، عندها فقط سوف تتمكن من تقديم أفضل الرعاية الطبية في حالات الطوارى

النوم
اليقظة والكفاءة والأداء للفرد من قبل على مدار الساعة البيولوجية البشرية التي تعمل 24 ساعة. جهاز تنظيم ضربات القلب الإيقاعية يعين واجبات مختلفة لأجهزة الداخلية على جدول زمني لمدة 24 ساعة. ولذلك ، فإن الأفراد ويقظة جديدة خلال فترة النهار وتشعر بالنعاس أثناء الليل. تعديلات إيقاع الجسد مرتبطة بفترة العمل (عادة في الليل) يؤدي الى التعب ، الأرق أو النوم المفرط. الشخص لا يشعر جديدة بعد النوم. أنهم غير قادرين على التركيز على مهامها وتصبح غير قادرة على اتخاذ قرارات جيدة . وترتبط الكم من الآثار الصحية لنسبة اضطرابا في الإيقاع اليومي (OHCOW ، 2005). عندما نشعر بالانزعاج ساعات النوم العادي ، تأجيل أنماط النوم تفاقم نوعية النوم. الحرمان من النوم السليم كما يجلب الاكتئاب غير المرغوب فيه والضغط الاجتماعي. ونتيجة لذلك ، تواجه المنظمات أعلى معدل الإجازات المرضية.هذه من عواقب قلة النوم.

الشخص العادي يتطلب ما لا يقل عن 6 ساعات النوم في 24 ساعة. ينبغي لمقدمي الرعاية الصحية للتأكد من الحصول على مكان هادئ ، بارد ، وظلام ، ومهدئا ومريحة للنوم. وينبغي اتخاذ كل التدابير الممكنة ليكون النوم رابط الجأش ودون انقطاع من قبل الدخلاء مثل الهاتف والتلفزيون والضيوف العمل في نوبات الخ يغرس سلوك غير صحي ويغرس عادات سيئة. وينبغي تجنب النوم المسعفون المنشطات التي تؤثر على مثل الكافيين (من القهوة) ، النيكوتين (من تدخين التبغ ، المشروبات الكحولية ، وكذلك يجب تجنب هذه العادة تشكيل حبوب النوم. وينبغي استخدام تقنيات الاسترخاء مثل تمارين التنفس قبل الذهاب إلى السرير. ويركز نهج آخر يستخدم لدراسة العمل بنظام النوبات على أنظمة التحول. يمكن تباطأ التأثيرات السلبية للتحول ليلة بنسبة التالية الدورية بسرعة نظام النوبات. عندما تعتبر الساعة البيولوجية الإنسان ، وقد تبين أن فوائد التناوب السريع (2 إلى 4 أيام) أكثر من التناوب الأسبوعية التقليدية. وتناوب سريع يساعد في التقليل من التأثيرات الضارة أو سوء عمل التحول (مثل الحرمان من النوم واضطراب الساعة البيولوجية ) ويحسن الاتصالات الاجتماعية ، واليقظة . ولذلك ، لا بد الإنتاجية من العاملين في الرعاية الصحية لزيادة. كما كانت آثار اتجاه دوران جداول التحول دراستها. وقد لوحظ أن اتجاه عقارب الساعة (إلى الأمام أو نظام التناوب تأخير) التناوب لديها اكثر من آثار مفيدة في اتجاه عقارب الساعة مضادة (تناوب الى الوراء أو نظام دفع) (باتي وآخرون 2001).


حميه
يرتبط نوبة العمل مع العمل المقرر خارج ساعات ضوء النهار. ويتسبب ضعف اليومية الحادثة نتيجة لانحراف في إيقاع الجسم الروتينية. من أجل التكيف مع المحفزات الإلزامية التي يفرضها العمل في نوبات أو تغييرات في الروتين والجسد يعاني بشدة. الساعة البيولوجية تتفاعل مع النظام وأنماط الاستهلاك الغذائي ، يتم تنشيط الشهية أو قمعت خلال الليل أو النهار. على سبيل المثال ، الوقت ليلا هي فترة الصيام المرتبطة فقيرة بالغذاء والطاقة. وينظم وظائف الجهاز الهضمي وأمراض الكلى حتى لا تؤثر على النوم. لذلك ، جنبا إلى جنب مع اضطرابات النوم ، الناجم عن خلل الجهاز الهضمي مثل قرحة أيضا بسبب تحول متطلبات العمل (باوم )1997


Reference
Baum A. (1997) Cambridge Handbook Of Psychology, Health And Medicine : Shift work and Health, Cambridge University Press.
Charney, W. (1999) Handbook of Modern Hospital Safety: Health and safety hazards of shift work, CRC Press.
Occupational Health Clinics for Ontario Workers Inc. (OHCOW), Shiftwork: Health Effects & Solutions, 2005, pp 1-6.
Pati, A. Chandrawanshi, A. & Reinberg A. (2001) Shift work: Consequences and management,
Current Science, 81 (1), July 2001, pp. 32-52.
Poissonne, C. & Véron, M. (2001) Health effects of work schedules in healthcare professions
Journal of Clinical Nursing, 9 (1), pp. 13 – 23.
Shields, M. (2002) Shift work and Health Reports, Statistics Canada, Catalogue 82-003, 13 (4), July 2002, pp. 11-33.



الحكمي ...عبدالعزيز بحث في مجال الرعاية الصحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forever.forumarabia.com
 
الرعاية الصحية 2009
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الان لعبة طاولة الزهر لامحتاجة كراك ولا سريال اللعبة مجانية مدى الحياة
» مصطلحات و شخصيات في التاريخ و الجغرافيا وفق المنهاج لطلاب بكالوريا 2009
» اناشيد فعاليات الصيف (هنا) :::::::
» امتحانات بدون حلول الشريعة فى المواريث والوصية
» مدينه عنبتا........اجمل مدن فلسطين اكييييد...فوت وشوف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البحوث العلمية  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: