يحتوي علي بعض المقالات العربية والاجنبية في مختلف المجالات العلمية.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرجل والصحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 06/03/2011

مُساهمةموضوع: الرجل والصحه    الأحد مارس 06, 2011 11:14 am

الرجل الصحة والمرض

نظرة عامة

قد تم التفاهم السائدة من صحة الرجل تتأثر الى حد كبير وسيلة لنتحدث عن القضايا التي سنطالب الخطاب الصحي. وقد شمل مجموعة من المبادرات التي تمولها الحكومة مشروع سياسة وطنية ، وعقد مؤتمر الوطني الثاني ؛ تحقيق برلماني ، وتطوير فرق العمل والمجموعات الاستشارية ، سياسة واستراتيجية على صحة الرجل في الولايات غرب استراليا وجنوب استراليا وفيكتوريا ، نيو ساوث ويلز ، والإقليم الشمالي. وقد أنشأت وزارة الصحة متواضعة التمويل في عدة دول مجموعة محدودة من الرجال للتثقيف الصحي والخدمات الترويجية. في فترة قصيرة نسبيا ، بعد ذلك ، وقد ظهرت صحة الرجل على مجموعة متنوعة من جداول التسليم وخدمة السياسة ، وهذا النشاط في مجال الحكومة كانت حيوية لظهور صحة الرجل كموضوع من القلق العام.

وقد تم توفير المعلومات ومناقشة "صحة الرجل" في إعدادات محلية مجتمعية مهمة أيضا. لقد حان الكثير من الرجال بالسيارة من الجماعات المحلية ومنظمات خدمة المجتمع ، مثل الروتاري وأبيكس. و الخدمات الصحية للرجال بالقطاع الخاص في آخر قوة فاعلة في تطوير وتسويق برامج لتحسين وتعزيز صحة الرجل. ومن السمات الرئيسية لهذه البرامج هو تعزيز فريق الدعم لتغيير الشخصية. اثنين من هذه البرامج شعبية خاصة -- الاستجمام (رجال استكشاف الاتجاهات الجديدة بعد الانفصال) يركز على تجربة الرجل الانفصال وانهيار العلاقة ؛ "GutBusters" ، التي تصف نفسها بأنها "برنامج الخصر والخسارة ،" تسعى للحد من المخاطر رجالية من أمراض القلب والشرايين من خلال فقدان الوزن في منطقة البطن.

وكان مهما أيضا في خلق الخطاب للرجال صحة تزايد اهتمام وسائل الإعلام في هذه القضية. ثم أعقب ذلك موجة من قصص وسائل الإعلام رافقت المؤتمر الوطني الأول ، وأكثر من اهتمام وسائل الاعلام المبادرات الحكومية الرئيسية.

وعلم الأوبئة
على الرغم من الانتشار السريع للمناقشات صحة الرجل ، تعريفات واضحة من الصعب العثور عليها. كما أسلفنا ، يؤخذ غالبا ما معنى المصطلح كما بديهيا. في الممارسة العملية ، هي التي شيدت مفهوم صحة الرجل في العديد من الوثائق التي تناقض مع "صحة المرأة". ومن المفهوم عموما صحة المرأة في المناقشات العامة كما في مجموع المباراتين على أساس الجنس والأمراض التناسلية (أساسا الثدي وسرطان عنق الرحم) ، والمؤشرات الإحصائية ذات الصلة وفيات النساء والمراضة والعجز ، وممارسات أسلوب الحياة. صحة الرجل هو ، في المقابل ، شكلت من أمراض الرجال من الأعضاء التناسلية (في المقام الأول البروستاتا وسرطان الخصية) وعلى هامش الفرق بين الرجل والمرأة معدلات المرض والوفاة ، وهلم جرا.

ومع ذلك ، هناك بعض التوتر في هذه الصيغة. على الرغم من أن جميع الرجال قد يبدو أن موضوع الخطاب صحة الرجل ، والخطاب يؤكد أيضا بعض الطرق التي ليست معممة عيوب الرجل الصحة بين الرجال. كثيرا ما يتم تبينها مجموعات معينة من الرجال والضرب عبئا ثقيلا : السكان الأصليين من الرجال ، والرجال من خلفيات غير ناطقة بالإنكليزية ، والرجال الأميركيين من أصول إفريقية (في الولايات المتحدة) ، والرجال ذوي الإعاقة ، مثلي الجنس من الرجال ، والرجال من الوضع الاجتماعي والاقتصادي المنخفض ، والرجال في المناطق الريفية . ومن هم الذين يشكلون أكثر من الاختلافات في الرجل ووضع المرأة والخدمات الصحية. المعنى الضمني هنا هو أن الحرمان الاجتماعي تنتج هامش الفرق بين الرجل وأنماط صحة المرأة.

حتى في الخطاب صحة الرجل ، صحة الرجل هو نتاج مزيج من الحرمان الاجتماعي ودولة غير محددة أثار من قبل عبارات مثل "كونه رجل". كيف يعمل مثل هذا الجمع -- وهذا هو ، ما هي الآليات الاجتماعية أو التاريخية قد أنتجت -- يتم فحص ولا شرح.

هذا لا يعني أننا نفتقر إلى مناقشات العلماء من التعقيدات الاجتماعية التي ينطوي عليها في صحة الرجال. على العكس من ذلك ، بعض الصفقات بحوث متطورة للغاية مع بعض القضايا في هذا المجال ، مثل ممارسة الجنس من الرجال في سياق وباء فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز. (Dowsett ، ص 794-800 ، 2006) وفي الولايات المتحدة ، على وجه الخصوص ، "صحة الرجل" على المناقشة العلمية الناشئة يشير إلى وجود مشاركة قوية اجتماعية ونفسية مع هذا الموضوع (انظر على سبيل المثال ، كورتناي (كورتناي 2007) ؛ سابو وغوردون (ستيفنز 347-366 ، 2005) ، ولكن وسائل الاعلام العامة والمناقشات وصنع السياسة الرسمية لم تتضمن (وحتى في بعض الحالات أن نعترف) التفاهمات التي يدرها هذا العمل.

على الرغم من أن المنطق السليم يفترض مواز بسيطة بين صحة الرجل وصحة المرأة ، هناك تباين مهم بين النهج السائد صحة الرجال والطرق التي قد حان صحة المرأة يجب أن يفهم. منذ بداية حركة صحة المرأة في أوائل 1970s والاجتماعية والاقتصادية ومساوئ المعترف بها خلق الصعوبات الصحية أكثر إلحاحا بالنسبة لبعض النساء من أجل الآخرين. (ستيفنز 347-366 ، 2005) وهذا لا ينفي ، ومع ذلك ، فإن وجود مخاوف صحية معينة مشتركة لجميع النساء. وتتصل هذه أساسا إلى تنظيم نوع الجنس والثقافة والخدمات الصحية ، لا سيما فيما يتعلق بالصحة الإنجابية للمرأة ، والعاطفية ، (سكوفيلد 2008) في قلب هذه الخدمات ، وفقا لأنصار صحة المرأة ، ودينامية التسلسل الهرمي والسلطة التي خدمت الطبية المصالح أولا وقبل كل شيء. الضرورات الفنية تمارس تأثيرا قويا في تشكيل هذه الخدمات ولكن ذلك أيضا ، أو خضوع الرجال للمرأة.

من هذا المنظور ، شوهد الخدمات الطبية لتكون تحت سيطرة الذكور. وقالوا لinfantilize النساء بشكل روتيني ، تحويلها إلى كائنات من الممارسة السريرية والغازية ومفيدة. لم تكن تتميز التفاعلات بين الطبيب والمريض بواسطة المتبادلة والاحترام ولكن عن طريق الهيمنة والتبعية. لقاءات طبية ، وفقا لنشطاء صحة المرأة ، لم تعزز ببساطة ظاهرة عامة الاجتماعية للسلطة الرجل على المرأة ، بل كانت قوة فاعلة في إنشائها. (بوسطن المرأة الصحي الجماعي 2003) وكان من ضمن هذا السياق أن الخطاب صحة المرأة جادل بأن ينبغي أن تضع الحكومات السياسات الصحية الخاصة بالمرأة والخدمات حسب الجنس.

References
Boston Women's Health Collective. Our Bodies, Ourselves: A Book by and for Women. New York: Simon and Schuster; 2003.
Courtenay W. Constructions of masculinity and their influence on men's well-being: A theory of gender and health. Soc Sci Med. 2007
Dowsett GW. Practicing Desire: Homosexual Sex in the Era of AIDS. Stanford, CA: Stanford University Press; pp. 794-800, 2006.
Schofield T. Health. In: Caine B, Gatens M, Grahame E, Larbalestier J, Watson S, Webby E, eds. Australian Feminism: A Companion. Melbourne: Oxford University Press; 2008.
Stevens J. Healing Women: A History of Leichhardt Women's Community Health Centre. Sydney: Fast Books; pp. 347-366; 2005.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forever.forumarabia.com
Admin
Admin


عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 06/03/2011

مُساهمةموضوع: شكرا علي الموضوع الجميل    الأحد مارس 06, 2011 11:16 am

شكرا لك اخي العزيز علي الموضوع


المشرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forever.forumarabia.com
 
الرجل والصحه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البحوث العلمية  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: