يحتوي علي بعض المقالات العربية والاجنبية في مختلف المجالات العلمية.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
 | 
 

 تعريف الصحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات: 11
تاريخ التسجيل: 06/03/2011

مُساهمةموضوع: تعريف الصحه    الأحد مارس 06, 2011 6:38 pm


الإجابة 1


منظمة الصحة العالمية تعرف الصحة بأنها 'دولة من اكتمال السلامة بدنيا وعقليا والرفاه الاجتماعي وليس مجرد غياب المرض أو العجز' (منظمة الصحة العالمية ، 1996). الصحة هي أيضا الرفاه الشامل للشخص. كما يمكن تعريفها من حيث العوامل البيئية مثل الفقر ، والنظافة ، والتلوث ، الخ التأكيد على أن تأثير كبير على رفاهية الشعب. بينما الصحة البدنية تتعلق أساسا أجسادنا باعتبارها كيانات المادية التي ينبغي أن تكون قادرة على الاضطلاع بالأنشطة البدنية ، والصحة العقلية تركز على العاطفي والمعرفي الرفاه. لكن تعريف الصحة ، حسب تعريف منظمة الصحة العالمية وربما كان الأكثر دقة لأنه يركز في المقام الأول على نهج شمولي من الرفاه.
انا افضل هذا التعريف لنهج شامل لتؤكد صحة في نظام تقديم الرعاية الصحية التي يمكن الوصول إليها ، وبأسعار معقولة وجودة مدفوعة. هذا النهج يضمن أن الإجراءات الوقائية والوعي يسهل كثيرا من الرفاه العام للأشخاص. هي سبب رئيسي للأمراض بسبب النظام الغذائي غير السليم ، ظروف غير صحية ونقص الوعي بشأن قضايا الرعاية الصحية وأسلوب حياة صحي. النظام الغذائي السليم والتغذية أمر ضروري لحياة صحية. طعام جيد ومتوازن يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض ، وخاصة امراض مثل السمنة والسكري وضغط الدم وغيرها التي قد تكون قاتلة. اعتماد نهج شمولي من خلال استخدام الأدوية البديلة يعزز بشكل كبير الرعاية جولة للشخص لأنه يقوم على مبدأ المعاملة بالمثل الشخص يحتاج إلى الشعور 'جيدة لتصبح صحية.

في البيئة المعاصرة للمجتمع التعددي ، أصبح نهج شمولي متزايد الأهمية في بيئة متغيرة اجتماعية وثقافية ويأخذ بعين الاعتبار الآثار المترتبة على نطاق أوسع في البيئة التي يعيش الناس. في الآونة الأخيرة ، ومكونات السوق مدفوعة الصحة تدفع بشكل متزايد نحو الرجل العادي الأدوية الصحية البديلة التي توفر لهم المزيد من وحدات الرعاية الصحية الشاملة بأقل تكلفة.

الأدوية البديلة إدماج الصحة البدنية والعقلية والرفاه الاجتماعي للشعب. يمكن أن تكون على نطاق واسع كما هو معرف بمجموعة متنوعة النظام الطبي والرعاية الصحية والممارسات التي تستخدم أساليب غير تقليدية من الأدوية. ارنست وآخرون. وعلى النحو المحدد 'التشخيص والعلاج و / أو الوقاية التي تكمل التيار الرئيسي للطب عن طريق المساهمة في مجموعه المشتركة ، من خلال تلبية الطلب على الحد من العقيدة أو عن طريق تنويع المفاهيمية الطب' (ارنست ، 2004). فعالية من العلاج هو في نهج شمولي صارم وغالبا ما يعامل المرض ، وليس كحدث معزول ولكن كجزء من منظور أوسع يأخذ في الاعتبار الجانب المادي والعقلي والاجتماعي للأفراد.


في الواقع ، يمكن القول أن تعريف منظمة الصحة العالمية يعطي مجالا واسعا لاعتماد الطب البديل لتحسين الرعاية الصحية. وقد أصبح ذلك التنوع الهائل في الأدوية البديلة في جميع أنحاء العالم منافسا قويا للطب التقليدي والسائد. الممارسة العلاجية من ممارسي الطب البديل يعتمد إلى حد كبير على منهجيات التعليم والتعلم من الخبراء الإقليميين. بينما الطب البديل مثل المعالجة المثلية و إلى حد ما قبلها الأدوية تعميم الممارسات ولكن آخرين لم تثبت مصداقيتها وفعاليتها في الغرب. مختلف الأدوية غير التقليدية للشعبية على نحو متزايد في الغرب ويرجع ذلك أساسا أكثر ركزوا نحو الرعاية الشاملة للأفراد وتعزيز التدابير الوقائية. (535)



الإجابة 2

يمكن الإجحاف في المجال الصحي على نطاق واسع أن يعرف التفاوت في توزيع الرعاية الصحية. في الواقع ، وقد أكد مختلف العلماء أنه الاشيره إلى الظلم يسبب عدم المساواة (Kawachi وآخرون ، 2002). في الديناميات المتغيرة بسرعة وعلى نحو متزايد العولمة المجتمعات التعددية ، مثل الرعاية الصحية مكونات الوصول إلى نوعية جيدة طبية والرعاية وتكلفة تتحرك على نحو متزايد خارج متناول عامة الناس.
الاتجاه التضخمي في الاقتصاد وجمود في التأمين الصحي وخلق شريحة ضعيفة للغاية من المجتمع الذي يحتاج إلى معالجة عاجلة سواء من حيث مستوى الاقتصاد الجزئي وعلى مستوى الاقتصاد الكلي.
وقد شهدت الآونة الأخيرة انخفاضا سريع لتقديم الرعاية الصحية في أميركا. وزاد ميديكير السوق مدفوعا إلى حد كبير من التفاوت في الرعاية المقدمة للشعب الأمريكي ، طلقاء. في صحة نظام السوق مدفوعة ، والمستهلكين ، أو يقرر الشعب ما السلع (وحدة الصحة) لشراء وبأي ثمن. ولذلك ، فإن الأسعار ومستوى الخدمات تصبح عاملا حاسما في تبادل السلع أو الخدمات الصحية. وقد جعلت تقديم الخدمات الصحية من القطاع الخاص يسيطر عليه لا يمكن الوصول إليها في الجزء الأقل حظا في المجتمع.
مفهوم المساءلة هي المسؤولة بشكل كبير عن كفاءة عالية وفعالية جميع قضايا التنمية والتي تم تصميمها ليستفيد منها الجمهور ، خصوصا أن الشريحة من المجتمع التي تحتاج إلى الدعم والموارد لتيسير اندماجهم الاجتماعي في التيار الرئيسي للمجتمع. الآليات المهمة لتسليم البضائع والخدمات إلى السكان المستهدفين ، في ميدان الرعاية الصحية من العوامل الحاسمة التي تتطلب اتباع نهج حساس والتفاهم.
وفقا لسينغ الفقراء هم الأكثر اعتمادا على الخدمات الحكومية وأقل البلدان امتلاكا لعقد مسؤولون حكوميون إلى حساب ، لديهم الكثير لتكسبه من مبادرات المسؤولية الاجتماعية '(سينغ وشاه ، 2003).
ومن الملاحظ أنه كان هناك تصعيد غير لائق في تكلفة الرعاية الطبية وإمكانية الحصول على الرعاية الصحية الجيدة وأصبح مجرد حلم بالنسبة للفقراء. وكانت هناك المزيد من الأميركيين على نحو متزايد أن يتم من دون تأمين صحي مناسب أو مع عدم كفاية التأمين الصحي ، مما يعرض الصحة والحياة تحت رحمة الله. وقد أضاف هذا الاتجاه فقط في الاقتصاد إلى البؤس للاف من المواطنين الأمريكيين الذين قد يكون من دون وظائف. في مثل هذا السيناريو الصعبة والاكتئاب ، تأتي خطط الرعاية الصحية
أوباما بمثابة بطانة فضية للشرائح الضعيفة في المجتمع الذين هم المتألم من الوقت.

ويبرز من الخطة الصحية أوباما هي المبادرات التي اتخذتها الحكومة لجعل الرعاية الصحية بتكلفة معقولة من خلال التدابير التي من شأنها الحد من الهدر والاحتيال وإساءة استعمال الرعاية الطبية من قبل مختلف الجهات المعنية للصناعات الصحية مثل الأطباء والمستشفيات وشركات التأمين وما إلى ذلك الذين هم بشكل مباشر وغير مباشر مرتبط مع تسليم وحدات الرعاية الصحية. وقد ركزت الخطط الصحية على ثلاثة مجالات رئيسية هي : ضمان وحدة خطط عبر الجنس والسن وذوي الأمراض الموجودة من قبل ، والوصول إلى الرعاية الصحية ، وكبح جماح التكاليف (البيت الأبيض).
يمكن ، وبالتالي يمكن استنتاج أن الإجحاف في المجال الصحي هو الشاغل الرئيسي للحكومة لأن صحة الناس تنعكس إيجابا على التنمية المستدامة للدولة. وقد اتخذت مبادرات أوباما تدابير صارمة للسيطرة على التمييز على أساس العمر والجنس والأمراض الموجودة ، وبالتالي ضمان حد لتصاعد قسط التأمين. ومن شأن هذه التدابير المختلفة إلى حد كبير تسهيل التوزيع العادل لتقديم الرعاية الصحية. (556)


Reference
Ernst E., Cohen, M H., and Stone, J. (2004). Ethical problems arising in evidence based complementary and alternative medicine. J Med Ethics; 30:156–159.
Kawachi, I., Subramanian, S.V. & Almeida-Filho, N. (2002). A glossary for health inequalities. Journal of epidemiology and community health, (56) 9, 647-652.
Singh, Janmejay and Parmesh Shah (2003). Making Services Work for the Poor: The Role of Participatory Public Expenditure Management. World Bank, Social Development Note No. 81.
WhiteHouse. (2009). Health Care. Available from: <http://www.whitehouse.gov/issues/health_care/> [Accessed 25 March, 2010].
World Health Organization. (1998). List of Basic Terms. Health Promotion Glossary. (pp. 4). Available from: <http://www.who.int/hpr/NPH/docs/hp_glossary_en.pdf> [Accessed 25 March, 2010].


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forever.forumarabia.com
 

تعريف الصحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» تعريف البرمجة
» تعريف عشيرة بني سعيد
» تعريف المنهج وانواعه
» تعريف أداة الميتا سبلوت
» تعريف الصديق بعلاقة الصادق بالصديق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البحوث العلمية  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-